ثلاث ألوان في الديكور تبعث على التفاؤل

Happy Interior Design Colors guide

ثمة ألوان تُشعر المرء بالسعادة، في مُقابل أُخرى توتره وتزعجه؛ لذا يجب اختيار ألوان الديكور المنزلي بعناية. وفي هذا الإطار، ستقدم لك باتينا للتصميم الداخلي 3 ألوان يمكن إضافتها إلى الديكور الداخلي، لإشاعة التفاؤل والسعادة والحيوية والهدوء.

أين يلزم أن تفرش سجادك

يهدّئ الأزرق حالة التوتر التي يمرّ المرء فيها، إذ يُقال في هذا الإطار إن النظر إلى اللون المذكور ينتج مواد كيميائية في الجسم تعزّز الهدوء والسلام الداخلي، مما يشعر الناظر بالتفاؤل. كما يحثّ الأزرق على أحلام اليقظة، كما في حالة التحديق في البحر.

هذا اللون الكلاسيكي مفضّل لكثيرين في الديكور الداخلي، لدوره في إشاعة الراحة وتحفيز الإنتاجيّة والرفاهية. يستخدم في غرف النوم والحمّامات، بخاصّة، مع الإشارة إلى أن كلّ درجة من اللون تضفي إحساساً مختلفاً، ففئة الألوان الزرقاء الزاهية محفّزة للغاية ومثاليّة لجلب السعادة والنشاط، كظل الأزرق السماوي النشيط الذي يهدئ النفس على الفور ويساعد في استعادة الإيقاعات الطبيعية.

عند توظيف الأزرق في الديكور الداخلي، ينصح بدمجه بظلال فاتحة في الجدران، بعيداً من الأزرق الداكن الذي يثير مشاعر الحزن والغضب. لكن، عند الرغبة في حلول الأزرق الأكثر دفئًا، يمكن تفتيح اللون عن طريق أغطية السرير أو الوسائد أو الإكسسوارات المنزلية. لحالة مزاجية رائقة، تدعو النصيحة إلى إضافة ألوان محايدة مثل: البيج أو الكريمي للأزرق، أمّا لإطلالة عصريّة مرحة، فترافق درجة الأصفر الخردلي الأزرق. 

ديكور يستلهم من الطبيعة

يشيع الأخضر إحساساً بالحيويّة والتفاؤل، وهو يرتبط بالخصوبة والنضارة، ويريح العقل والجسد. يكاد لا يخلو أي مكان في الهواء الطلق من وجوده، كالحدائق، والمتنزّهات وساحات المنازل الخلفية…

عند الحديث عن الديكور الداخلي، فإن الألوان تكسب المنازل هويّة، واللون الأخضر مع ظلاله، أو ​​مع ألوان أخرى منسجمة معه، يتمتع بتأثيرات خاصة، ويحقّق مساحة متألقّة. تجدر الإشارة إلى أن الأخضر يناسب كل غرف المنزل، ففي غرفة المعيشة مثلاً، قد يحلّ على حائط لغرض تمييزه، أو على قطع الأثاث أو الوسائد أو السجاد والإكسسوارات (اللوحات ووحدات الإضاءة والمزهريات)، مع ألوان أخرى مفضّلة لصاحبة المنزل.

تجدر الإشارة إلى أن الأريكة خضراء اللون تمثّل النقطة المحورية في غرفة المعيشة، وتضفي مظهرًا عصريًا جديدًا على غرفة المعيشة.

في المساحة الفسيحة، يناسب الأخضر الحمّام وغرف النوم وغرف الدراسة، لأنه يوفر جوّاً من الهدوء، بالإضافة إلى التحفيز؛ ففي غرفة النوم، ولإطلالة تسترجع جوّ الطبيعة، ينصح باستخدام خشب الـ”فنير” للأرفف، أو خشب الزان للسرير والمناضد الجانبيّة، علماً أن  الدرجات اللونية الدافئة من اللون الأخضر تصمّم مساحة أكثر إشراقًا، لكن ينصح باستخدام هذا اللون بطريقة معتدلة ومناسبة حتى لا يعطي تأثيراً عكسيّاً. صحيح أن الأخضر عموماً يشعر بالهدوء والتفاؤل كما أسلفنا، لكن الدرجات الفاتحة من اللون تبثّ البرودة مقارنة بالدرجات الاكثر إشراقاً. 

ديكور حيوي بلون السعادة

الأصفر هو لون الإشراق الإلهام والايجابيّة والطاقة؛ يتسبّب بإطلاق السيروتونين في الجسم، المادة الكيميائية التي تساهم في بثّ شعور بالرفاهية والسعادة. لذا، فهو مفضل لرفع الروح المعنوية والتفاؤل. ولهذا اللون درجات وظلال مختلفة؛ سواء كان فاتحاً أو داكناً أو جريئاً أو مشرقاً، فإن الأصفر قادر على تحفيز الإبداع وطبع أي غرفة في المنزل بالحيويّة. وبالطبع، لكلّ درجة من درجات اللون دور مختلف في حالة الشخص النفسيّة، علماً أن الأصفر اللمّاع محفز للغاية، فيما أصفر الباستيل الخفيف مهدّئ.         

ينصح باستخدام اللون الأصفر أو أحد درجاته في غرف النوم والحمّامات، وفي الوسائد وبعض قطع الأثاث في غرف الجلوس المعاصرة.

إلى ذلك، عند الرغبة باستخدام اللون الأصفر في جدران الغرفة، سواء في الطلاء أو ورق الجدران، ينصح باختيار لون محايد كالأبيض العاجي للأرضية أو السقف، وذلك لموازنة التصميم الداخلي، وخلق جوّ لطيف في المكان. عموماً، تحقّق الألوان المحايدة تأثيراً مهدّئاً وتساعد في تنسيق ألوان التصميم الداخلي الحديث. كما يمكن تضمين لونين مع الأصفر في التصميم الداخلي لتضفي على ديكور غرفتك إشراقاً ورومانسيّة. اللائحة الآتية مساعدة، في هذا الإطار: الأبيض بدرجاته باستثناء تلك غير المصفرّة والأزرق الفاتح أو الداكن (النيلي) والرمادي والأخضر الهادئ.

دع مهمة تصميم منزلك لمصممي الديكور!

إن عملية اختيار الألوان للمساحات الداخلية هي عملية مهمة جدا لمدى أهمية الألوان وتأثيرها على حالة الشخص المزاجية، لهذا يجب أن لا تستخف بهذه العملية وأن تستشير  مصمما داخليا ليساعدك في تسهيل هذه العملية، وهذا هو جوهر عملنا في شركة باتينا للتصميم الداخلي التي قدّمت الآلاف من التصاميم الاستثنائية والفريدة بألوان مريحة وجذابة، باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال التصميم الداخلي في الإمارات العربية المتحدة ، تتخصص باتينا للتصميم الداخلي في خدمات التصميم والتنفيذ لجميع أنواع المشاريع السكنية والتجارية في الإمارات العربية المتحدة والعالم. قامت باتينا للتصميم الداخلي بالعمل على مئات  المشاريع الناجحة، حيث قمنا بتحويل رؤى وأحلام جميع عملائنا إلى حقيقة وواقع بتنفيذ يفوق توقعاتهم ويلبي رغباتهم، تواصل معنا ودعنا نصمم منزل أحلامك.!

إن كنت تريد الإبداع في مساحتك، ما عليك إلا التواصل معنا.